Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/7359
Title: مرتكزات الحماية القانونية للعلامة التجارية في ظل التنمية منظور إداري
Other Titles: Legal Basis of Trademark Protection Under Development - Administrative Perspective
Authors: خطوي, عبد المجيد
Keywords: الاسم التجاري
العلامة التجارية
اسم العلامة
علامات مشهورة
تنمية
اتفاقيات
Trade name
Trademark
Trademark name
Famous signs agreements
Development
Issue Date: 2021
Publisher: جامعة غرداية، مجلة الواحات للبحوث والدراسات ، كلية الحقوق والعلوم السياسيه
Abstract: يعتبر إسم العلامة التجارية دليلا مهما للمستهلك يمكنه من التعرف على السلع والخدمات وتميزها، وبالتالي تسهيل العملية التسويقية عليه. وانطلاقا من هذه الدراسة التي تم التركيز فيها على تقديم وشرح الخطوات أو منهجية اختيار اسم العلامة التجارية، حيث تظهر أهميته في سوق المنافسة أيضا كوسيلة للاتصال بين المؤسسة والمستهلك، أين تظهر ضرورة العمل على بناء الصورة الجيدة لهذا الاسم والمحافظة عليها حتى تبقى على عامل الثقة وتعلق المستهلك بهذا الاسم التجاري. كما وجب التنويه على مسيري العلامة التجارية الأخذ في الحسبان أن يكون العامل الثقافي غير مناف للقانون ولأعراف المجتمع، خاصة في تسويق العلامة دوليا، والحماية القانونية له ضد التقليد.
Description: مجلة الواحات للبحوث والدراسات المجلد 14 العدد 1(2021) : 1106-1120
URI: http://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/7359
ISSN: 1112-7163
2588-1892
Appears in Collections:مقالات الحقوق

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
مقال الاستاذ خطوي 2.pdfمقال مجلة الواحات للبحوث والدراسات799.83 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.