Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/6991
Title: إتجاهات المرأة الجزائرية نحو إستهلاك منتجات التسويق بالمؤثرين. دراسة ميدانية على عينة من نساء ولاية غرداية
Authors: إيمان, مكاوي
نور الهدى, هرويني
Keywords: اتجاه
مواقع تواصل الاجتماعي
تس ويق
مؤثرين ،
تسويق بالمؤثرين.
Issue Date: 2023
Publisher: جامعة غرداية
Abstract: تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على اتجاهات المرأة الجزائرية نحو استهلاك المنتجات التي تم التسويق لها من خلال المؤث رين عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، و قد كانت هذه الدراسة تحت عنوان : "اتجاهات المرأة نحو استهلاكها للمنتجات التي يتم التسويق لها من خلال المؤث رين عبر مواقع التواصل الاجتماعي " ، ولقد اعتمدنا في هذا الصدد على المنهج الوصفي التحليلي الذي غطى عينة قدرت ب 799 مفردة من النساء المستهلكات للمنتجات التي تم التسويق لها بالمؤثرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي بولاية غرداية ، عن طريق استخدام اداة الاستبيان الإلكتروني لمعرفة اتجاهاتهم حول الموضوع . اما في الجانب الميداني للدراسة تم التوصل الى جمموعة من النتائج من امها: إن فئة كبيرة من النساء ساهم المؤثرين في اكتشافهن لمنتجات او علامات تجارية لم يسبق لهن رييتها في السوق وذلك بنسبة موافقة قدرت ب 11 % ويظهر ذلك من خلال اجاباتهن التي ادلين لنا بها ، كما أثبتت الدراسة أن غالبية المبحوثات تجنبهن عملية الشراء عبر مواقع التواصل الاجتماعي الكثير من العناء والجهد والوقت بنسبة موافقة قدرت ب 85 % ، كذلك توصلنا الى أن غالبية المبحوثات يبحثن عن المنتجات والعروض الجديدة من خلال الم ؤثرين وذلك بنسبة موافقة إجمالية قدرت ب %87 . كما أثبتت الدراسة أن 12 % من المبحوثات توافقن على أن أسلوب تقديم المنتجات عند المؤثرين أفضل من أسلوب وسائل الاعلام التقليدية . This study aims at knowing Algerian woman attitudes towards consuming products which influencers do social media marketing for them . This study is titled : « The attitudes towards consuming products which their marketing is done by influencers on social media » We have used the descriptive analytical method on 100 women who are consumers of products throw social media marketing done by influencers in the state of Ghardaia using an electronic questionnaire to know their attitudes about this topic . Concerning the practical side of this study , many results are reached . The main ones are : Influencers praticipate in making a lots of women discover products and commercial brands which have not been seen before in markets with a percentage of 77% . These are noticed from their answers which they gave . As well as , this study proves that the majority of respondents save time and efforts by shopping via social media with a percentage about 58% . Moreover , the majority of respondents search for products and new offers throw influencers with a percentage of 53% . In addition , we find that the majority of respondents agree that the way of presenting products by influencers is better than the old media way , with a percentage about 73% .
URI: https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/6991
Appears in Collections:Mémoires de Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
070.04.187.pdf2.03 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.