Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/6862
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorخديجة, رزوق-
dc.date.accessioned2024-03-17T09:30:03Z-
dc.date.available2024-03-17T09:30:03Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/6862-
dc.description.abstractإن السلوك الانحرافي في الثانويات الجزائرية يعد ظاهرة اجتماعية وسيبقى موضوعا حساسا كونه تعاني منه المنظومة التربوية بأكملها ، نظرا للظروف الاجتماعية والثقافية التي تعيشها البلاد ، إلا أنه يوجد اختلاف في درجة السلوك الانحرافي حسب الفئة المنحرفة . هدفت دراستنا هذه إلى محاولة الكشف عن أثر العوامل السوسيوثقافية على السلوك الانحرافي لتلاميذ المرحلة الثانوية ، فقد قمنا باستخدام المنهج الإحصائي على عينة من تلاميذ المرحلة الثانوية المتواجدون على مستوى ثانوية الشهيد ديدوش مراد ومتقن المجاهد بن حود محمد ، وتكونت العينة من 120 تلميذ وتلميذة. This study aimed to try to reveal the impact of sociocultural factors on the deviant behaviour of secondary school students. We used the statistical method on a sample of secondary school students who are at the secondary level of Martyr Didouch Mourad and Mutqan al-Mujahid ben Hawed Mohammad, and the sample consisted of 120 male and female students.EN_en
dc.publisherجامعة غردايةEN_en
dc.subjectالعوامل الاجتماعيةEN_en
dc.subjectالعوامل الثقافيةEN_en
dc.subjectالسلوك الانحرافيEN_en
dc.titleالعوامل السوسيوثقافية للسلوك الانحرافي لتلاميذ المرحلة الثانوية (دراسة ميدانية بثانوية ديدوش مراد ومتقن المجاهد بن حود محمد)EN_en
dc.typeThesisEN_en
Appears in Collections:Mémoires de Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
308.04 .237.pdf3.6 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.