Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/6371
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorحريز, سمية-
dc.contributor.authorحشاني, إكرام-
dc.date.accessioned2023-07-20T08:56:07Z-
dc.date.available2023-07-20T08:56:07Z-
dc.date.issued2023-06-20-
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/6371-
dc.descriptionمذكرة ماستر تخصص قانون خاصEN_en
dc.description.abstractنظرا للتطورات الحاصلة في مجال السلع والخدمات تدخل المشرع الجزائري لفرض مجموعة من الآليات التي من شأنها تحقيق الحماية الكافية للمستهلك ومن بين هذه الآليات الالتزام بالإعلام، فقد رصد المشرع الجزائري هذا الالتزام كضمان لحماية المستهلك بموجب المادة 17 و18 من القانون 09- 03 المتعلق بحماية المستهلك وقمع الغش، حيث أوجب على المتدخل ضرورة إعلام المستهلك بكل البيانات والمعلومات المتعلقة بالمنتوجات محل الاستهلاك. لضمان تفعيل هذا الالتزام فقد حدد المشرع وسائل تنفيذه، وهي الوسم الذي يعتبر وسيلة إجبارية والإعلان التجاري باعتباره وسيلة اختيارية حيث يجب أن يكون هذا الأخير مشروع رتب المشرع المسؤولية على عاتق المتدخل كجزاء لإخلاله بالالتزام بالإعلام فقد أقر المسؤولية المدنية حيث أجاز للمستهلك الحق في المطالبة بإبطال العقد كما أجاز له المطالبة بالتعويض في حالة أصابه ضرر، أما على مستوى المسؤولية الجزائية فقد جرم كل السلوكات التي تمس بحق المستهلك في الإعلام ورصد لها جزاءات.EN_en
dc.publisherجاامعة غرداية، كلية الحقوق والعلوم السياسية، قسم الحقوقEN_en
dc.subjectالالتزام بالإعلامEN_en
dc.subjectالمستهلكEN_en
dc.subjectالوسمEN_en
dc.subjectالإعلان التجاريEN_en
dc.subjectEngagement d’informationEN_en
dc.subjectconsommateurEN_en
dc.subjecttagEN_en
dc.subjectpublicité commercialeEN_en
dc.titleالالتزام بإعلام المستهلك في التشريع الجزائريEN_en
Appears in Collections:Mémoires de Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
348.04.158.pdfمذكرة ماستر1.1 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.