Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/6337
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorالمنير, عبد الجبار-
dc.contributor.authorسعيد, حمودة-
dc.date.accessioned2023-07-18T08:16:30Z-
dc.date.available2023-07-18T08:16:30Z-
dc.date.issued2023-06-18-
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/6337-
dc.descriptionمذكرة ماستر تخصص قانون جنائي وعلوم جنائيةEN_en
dc.description.abstractتزامن ظهور مصطلح المستهلك الالكتروني مع انتشار التعامل بالتجارة الالكترونية، ويقصد به الشخص الذي يتعاقد من أجل الحصول على سلع و خدمات عبر شبكة الانترنت، إذ لا يختلف عن نظيره المستهلك في العالم المادي؛ إلا من خلال تعامله بوسائط إلكترونية، مما يفيد تمتعه بكافة الحقوق الممنوحة للمستهلك التقليدي، إلى جانب ضرورة توفير حماية تتلائم مع الخصوصية التي تضفيها عليه البيئة الالكترونية. رغم المزايا التي يوفرها الاستهلاك الالكتروني، إلا أن البيئة الالكترونية مليئة بمخاطر تقنية وقانونية تنعكس على كل عناصر العلاقة التي يتواجد فيها المستهلك الالكتروني، مما يؤكد ضرورة تجسيد مواجهة تشريعية وتنظيم قانوني يتلائم مع خصوصيته، وبشكل يضمن الحماية الشاملة والكافية له، ويوفر الثقة للأفراد في هذا النوع من التعامل ويدفعهم للاقبال عليه. يعتبر تعزيز المركز القانوني للمستهلك الالكتروني تشجيعا للافراد على الاقدام على التجارة الالكترونية، مما ينعكس ايجابا على الاقتصاد الوطني.EN_en
dc.publisherجاامعة غرداية، كلية الحقوق والعلوم السياسية، قسم الحقوقEN_en
dc.subjectالمستهلك الإلكترونيEN_en
dc.subjectالعقد الإلكترونيEN_en
dc.subjectحمايةEN_en
dc.subjectElectronic ConsumerEN_en
dc.subjectElectronic ContractEN_en
dc.subjectProtectionEN_en
dc.titleحماية المستهلك في مرحلة إبرام العقد الالكترونيEN_en
Appears in Collections:Mémoires de Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
348.02.374.pdfمذكرة ماستر889.58 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.