Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/5603
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorعبد القادر عجاين-
dc.date.accessioned2023-01-30T06:39:53Z-
dc.date.available2023-01-30T06:39:53Z-
dc.date.issued2021-
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/5603-
dc.description.abstractلقد لاحظ القدامى الظواهر الصوتية منذ نشأة العلوم اللغوية وصفوها بكل دقة اعتمادا على ما إتاحته لهم طرق ملاحظتهم وظلت نتائج ما توصلوا إليه مرجعية للدرس اللغوي لفترة زمنية طويلة إلى أن مد التطور التكنولوجي في العصر الحديث من هذا النوع من الدرس بمناهج ووسائل علمية مكنته من ضبط الجزئيات المتصلة بإصدار الأصوات وتحديد صفاتها الأمر الذي تسبب في تعميق الاختلاف بين القدامى والمحدثين في جوانب متعلقة بماهية بعض الأصوات ولتوضيح هذا الاختلاف أكثر انصب اختيارنا على مخارج وصفات الأصوات ووظائفها للقدماء والتي تتعارض بعضا منها من نتائج توصل إليها المحدثون . abstract The ancients have observed phonemic phenomena since the inception of linguistic sciences and described them accurately depending on what was made available to them by their observation methods. The particles related to making sounds and determining their characteristics, which caused a deepening of the difference between the ancients and the moderns in aspects related to the nature of some sounds.EN_en
dc.language.isootherEN_en
dc.publisherجامعة غردايةEN_en
dc.subjectقضايا اللسانيات العربيةEN_en
dc.subjectابن جنيEN_en
dc.subjectأحمد مختار عمرEN_en
dc.subjectالدرس الصوتيEN_en
dc.subjectقضايا اللسانيات العربية بين الأصالة والمعاصرةEN_en
dc.titleقضايا اللسانيات العربية بين الأصالة والمعاصرة الدرس الصوتي بين ابن جني وأحمد مختار عمرEN_en
dc.typeThesisEN_en
Appears in Collections:Mémoires de Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.