Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/5414
Title: | أشكال التسريد البصري وتجلياته في الخطاب التحديثي رواية "حائط المبكى " للأديب "عز الدين جلاوجي " أنموذجا |
Authors: | سـارة دحو |
Keywords: | التسريد عز الدين جلاوجي التسريد البصري الفنون |
Issue Date: | 2022 |
Publisher: | جامعة غرداية |
Abstract: | إنّ من أهم مظاهر التجريب في الأدب المعاصر توظيف التقنيات الحواسية الأخرى البصرية والسمعية إلى ...إلخ، فقد كانت هذه الدراسة عن تجلي التسريد البصري أي عن التقاء السرد مع الفنون البصرية الأخرى كالرسم والفنون التشكيلية باحثة عن كيفية تجلّي الانشغال البصري في معمار النص السردي. ولما كانت رواية حائط المبكى لغز الدين جلاوجي تجربة جديدة قيّمة يغوص فيها بالقارئ إلى أعماق جديدة في عوالم النفس وأفضية الفن، كانت هي محل التحييد والتجريب فيها. الكلمات المفتاحية: التسريد البصري- الفنون- عز الدين جلاوجي – الرواية. Résumée: L'un des aspects les plus importants de l'expérimentation dans la littérature contemporaine est l'utilisation d'autres techniques sensorielles, visuelles et sonores, etc., car cette étude portait sur la manifestation de la narration visuelle, c'est-à-dire sur la convergence du secret avec d'autres arts visuels tels que comme la peinture et les arts plastiques, cherchant comment la préoccupation visuelle se manifeste dans l'architecture du texte narratif. Et puisque le roman du Mur Occidental, Mystery of Al-Din Jalawji, est une nouvelle expérience précieuse dans laquelle le lecteur plonge dans de nouvelles profondeurs dans les domaines de l'âme et de l'espace de l'art, il fait l'objet de neutralisation et d'expérimentation. |
URI: | https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/5414 |
Appears in Collections: | Mémoires de Master |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
أشكال التسريد البصري وتجلياته في الخطاب التحديثي رواية.docx | 3.38 MB | Microsoft Word XML | View/Open | |
أشكال التسريد البصري وتجلياته في الخطاب التحديثي رواية.pdf | 2.08 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.