Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/5129
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | إبارهيم الراشدي | - |
dc.date.accessioned | 2023-01-06T22:22:05Z | - |
dc.date.available | 2023-01-06T22:22:05Z | - |
dc.date.issued | 2018 | - |
dc.identifier.uri | https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/5129 | - |
dc.description.abstract | إن هذه الدراسة جاءت في سياق محاولة التعريف بهذه البنية في رواية ) الوساوس الغريبة( للروائي و الكاتب الجزائر محمد مفلاح من خلال خطاب روائي يعكس الواقع الذي يعيشه الإنسان من خلال أماكن واقعية أو متخيلة من نسج خيال الكاتب، ومنه تبرز أهمية هذه البينة مع البنيات الأخرى في السرد الروائي فلا يمكن أن يخلو منها عمل روائي، لكن يمكن أن يختلف توظيفيها من روائي آخر، وقد حاولنا في هذا البحث أن نبرز الجوانب الداخلية و الخارجية و الاجتماعية من خلال هذه البنية في الرواية ولتحقيق ذلك استندنا على المنهج البنيوي في دراسة هذه البنى المكانية. Résumé: Cette étude s'inscrit dans le cadre d'une tentative de définir cette structure dans le roman (l'étrange Wassawas) du romancier et écrivain Mohamed Mafallah par le discours reflète la réalité de la réalité de l'homme vécu à travers des lieux réels ou imaginaires de l'imagination de l'écrivain. Dans ce récit, nous avons essayé de mettre en évidence les aspects internes, externes et sociaux à travers cette structure dans le roman, pour cela, nous nous sommes appuyés sur l'approche structurelle dans l'étude de ces structures spatiales. | EN_en |
dc.language.iso | other | EN_en |
dc.subject | المنهج البنيوي | EN_en |
dc.subject | الوساوس الغريبة | EN_en |
dc.subject | المكان | EN_en |
dc.subject | النى المكانية | EN_en |
dc.title | بية المكان في رواية "الوسواس الغريبة" لمحمد مفلاح: دراسة بنيوية | EN_en |
dc.type | Thesis | EN_en |
Appears in Collections: | Mémoires de Master |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
408.04.218.pdf | 1.95 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.