Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/4795
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorعفاف عجيلة-
dc.date.accessioned2022-12-21T16:50:52Z-
dc.date.available2022-12-21T16:50:52Z-
dc.date.issued2017-
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/4795-
dc.description.abstractتناول هذا البحث المنهج التعليمي عند مجال الدين ابن هشام الأنصاري من خلال كتابه "شرح شذور الذهب في معرفة كالم العرب" وذلك ملا اشتمل عليه من خصائص تعليمية جعلت منه كتابا معروفا ، فجاءت الدراسة لتكشف عن تلك الخصائص التعليمية كــــ: وفرة الأمثلة ، الإعراب التفصيلي ، استخدام ظاهرة الاستطراد ، تقدمي التعريفات ...مع تقدمي تعريف موجز للخاصية مدعمين هذه الخاصية بنماذج من الكتاب مبينين علاقتها وفائدتها بالنسبة للمتعلم . ليخلص البحث إلى أن المنهج التعليمي ساهم ب شكل كبري وفعال في تيسري وتبسيط القضايا النحوية والصرفية Cette recherche traite le méthode didactique chez Djamel-Aldine I BN Hichem AL ANSARI a partir de son livre cherhe chodeur al dahab fi marifat calam al arabe qui consiste sur ces caractéristiques didactique qu’elle le fait un livre connu et actuel ce pour ca l’essai vienne pour relevés devoges sur ces caractéristiques comme le moisson des exemples le flexion présence les définitions présence bref de la caractère qu’est consolidée par nous par des exemples et indiquons sa relation et sa avantage de rapport de l’apprenant. Le recherche conclu que le méthode didactique le contribue du manière spectaculaire et efficace pour la facilite et simplification grammaticales et morphologiques.EN_en
dc.language.isootherEN_en
dc.publisherجامعة غردايةEN_en
dc.subjectالمنهج التعليميEN_en
dc.subjectشذور الذهبEN_en
dc.subjectابن هشام الأنصاريEN_en
dc.titleالمنهج التعليمي في كتاب "شرح شذور الذهب في معرفة كالم العرب" البن هشام الأنصاريEN_en
dc.typeThesisEN_en
Appears in Collections:Mémoires de Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
408.04.12.pdf6.7 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.