Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/4737
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorزيطاري, هاجر ميساء-
dc.contributor.authorعمار, فاطمة الزهراء-
dc.date.accessioned2022-12-20T13:47:05Z-
dc.date.available2022-12-20T13:47:05Z-
dc.date.issued2019-06-
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/4737-
dc.descriptionتخصص علوم سياسيةEN_en
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة الى تبيان أثر تكنولوجيا المعلومات على أداء المؤسسات الخدماتية حيث أصبحت هذه التكنولوجيا محل اهتمام كل المؤسسات بصفة عامة و المؤسسات الخدماتية بصفة خاصة. فقد أصبحت تكنولوجيا المعلومات في وقتنا الحاضر ذات الدور الكبير و التأثير الفعال في تحقيق الجودة الشاملة و تدعيمها في المؤسسة كأداة لتحسين جودة الخدمات المقدمة و رفع الكفاءة والفاعلية داخل المؤسسة . و لقد تم إجراء الدراسة على مستوى مؤسسة اتصالات الجزائر فرع القرارة ولاية غرداية حيث شمل مجتمع البحث فئة من موظفي و زبائن المؤسسة محل الدراسة، كما ثم الاعتماد على الاستمارة كأداة أساسية لجمع البيانات وزعت على 30 فرد . حيث أظهرت النتائج وجود تأثير ايجابي لتكنولوجيا المعلومات على أداة المؤسسات الخدماتية . وخلص الدراسة الى جملة من الاقتراحات من أهمها القيام بدورات تدريبية في مجال تكنولوجيا المعلومات و الاهتمام أكثر بالجودة في تصميم الخدمة ضمن المزيج التسويقي لخدمة المؤسسة.EN_en
dc.publisherجامعة غردايةEN_en
dc.subjectتكنولوجيا المعلوماتEN_en
dc.subjectالمؤسساتEN_en
dc.subjectالجودة الشاملةEN_en
dc.titleتكنولوجيا المعلومات و دورها في تحقيق الجودة الشاملة في المؤسسات: دراسة حالة مؤسسة اتصالات الجزائر فرع القرارة بولاية غردايةEN_en
Appears in Collections:Mémoires de Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
SP 320.23.pdfمذكرة ماستر11.56 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.