Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/431
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمحمد بشير, ثامر-
dc.date.accessioned2021-06-17T11:25:17Z-
dc.date.available2021-06-17T11:25:17Z-
dc.date.issued2019-
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/431-
dc.description.abstractهدفت الدراسةالى اختبار صلاحية نموذج تقبل التكنولوجيا TAM الذي يهتم بتحليل الآثار على اتجاهات المستهلكيننحو تبني التسويق عبر الهواتف الذكية في الجزائر، من خلال اعتماد: قبولالمخاطر، سهولةالاستخدامالمدركوالقلقبشأنالخصوصية كمتغيرات مستقلة؛ عبر الإمدادبالمعلومات،مشاركةالمحتوىوإمكانيةالوصولإلىالمحتوىكمتغيرات وسيطة، على تبني قبول التسويق عبر الهواتف الذكية كمتغير تابع. حيث تم توزيع استبيان الكتروني على عينة عشوائية من مجتمع مستخدمي الهواتف الذكية بالجزائر قدرت بـ 400 مفردةعبر 48 ولاية من مختلف ولايات الوطن. ولأجل ذلك تمت الاستعانة باستخدام نمذجة المعادلات الهيكليةSEM من خلال أسلوب تحليل المسارPathanalysis. وخلصت الدراسةإلىان النموذج المقترح يفسر الظاهرة المدروسة بـنسبة 93و يؤكد الاثار الايجابية للمتغير المستقل, مع ضرورة احترام خصوصيته ومعلوماته الشخصية,واتخاذ جميع التدابير اللازمة لذلك. وتم في الختام مناقشة النتائج واقتراح عدد من التوصيات.EN_en
dc.publisherجامعة غردايةEN_en
dc.subjectهاتف ذكيEN_en
dc.subjectاتجاهات المستهلكEN_en
dc.subjectنموذج قبول التكنولوجياEN_en
dc.subjectتسويق عبر الهاتف الذكيEN_en
dc.titleقياس اتجاهات المستهلك نحو التسويق عبر الهواتف الذكيةEN_en
dc.typeThesisEN_en
Appears in Collections:Thèses de Doctorat Economie

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
memoire.pdf1.11 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.