Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/431
Title: قياس اتجاهات المستهلك نحو التسويق عبر الهواتف الذكية
Authors: محمد بشير, ثامر
Keywords: هاتف ذكي
اتجاهات المستهلك
نموذج قبول التكنولوجيا
تسويق عبر الهاتف الذكي
Issue Date: 2019
Publisher: جامعة غرداية
Abstract: هدفت الدراسةالى اختبار صلاحية نموذج تقبل التكنولوجيا TAM الذي يهتم بتحليل الآثار على اتجاهات المستهلكيننحو تبني التسويق عبر الهواتف الذكية في الجزائر، من خلال اعتماد: قبولالمخاطر، سهولةالاستخدامالمدركوالقلقبشأنالخصوصية كمتغيرات مستقلة؛ عبر الإمدادبالمعلومات،مشاركةالمحتوىوإمكانيةالوصولإلىالمحتوىكمتغيرات وسيطة، على تبني قبول التسويق عبر الهواتف الذكية كمتغير تابع. حيث تم توزيع استبيان الكتروني على عينة عشوائية من مجتمع مستخدمي الهواتف الذكية بالجزائر قدرت بـ 400 مفردةعبر 48 ولاية من مختلف ولايات الوطن. ولأجل ذلك تمت الاستعانة باستخدام نمذجة المعادلات الهيكليةSEM من خلال أسلوب تحليل المسارPathanalysis. وخلصت الدراسةإلىان النموذج المقترح يفسر الظاهرة المدروسة بـنسبة 93و يؤكد الاثار الايجابية للمتغير المستقل, مع ضرورة احترام خصوصيته ومعلوماته الشخصية,واتخاذ جميع التدابير اللازمة لذلك. وتم في الختام مناقشة النتائج واقتراح عدد من التوصيات.
URI: https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/431
Appears in Collections:Thèses de Doctorat Economie

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
memoire.pdf1.11 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.