Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/426
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorطوالب, عبد القادر-
dc.date.accessioned2021-06-10T10:08:33Z-
dc.date.available2021-06-10T10:08:33Z-
dc.date.issued2016-
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/426-
dc.description.abstractتواجه المؤسسات الاقتصادية في ظل التغير التكنولوجي، وتقلب ظروف التشغيل والأسواق أصبحت المعلومات التكنولوجية أمرا هاما للمؤسسات واليقظة الإستراتيجية تعد قوة حقيقية لهذه الأخيرة، حيث تترجم قدرتها المتميزة على توقع المستقبل، فهي لا تسمح فقط باستغلال الفرص وتجنب التهديدات وإنما تسعى إلى تحليل حركة الفعاليات الاقتصادية وتأمين الحماية وتحقيق مصالحها فهي بذلك أداة حقيقية لصنع واتخاذ القرار التسويقي للمؤسسة وذلك باتخاذ أفضل القرار التسويقي الصائب.EN_en
dc.publisherجامعة غردايةEN_en
dc.subjectيقظة.EN_en
dc.subjectإستراتيجية.EN_en
dc.subjectقرارات تسويقية.EN_en
dc.subjectفرص.EN_en
dc.subjectأسواق.EN_en
dc.titleأثر تبني اليقظة الإستراتيجية في دعم القرار ات التسويقية في المؤسسة الاقتصادية دراسة ميدانية بمؤسسة نفطال بولاية غردايةEN_en
dc.typeThesisEN_en
Appears in Collections:Mémoires de Master Economie

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
388.04.204.doc1.72 MBMicrosoft WordView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.