Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/4266
Title: | الاضطرابات اللغوية وأثرها في مهارة القراءة في الطور الابتدائي لمستوى السنة الثانية |
Authors: | سمية حاج أمحمد |
Keywords: | الاضطرابات اللغوية المهارة اللغوية القراءة |
Issue Date: | 2020 |
Publisher: | جامعة غرداية |
Abstract: | تكمن مشكلة هذه الدراسة في محاولة إبراز دور مهارة القراءة في تنمية المهارات اللغوية , حيث تعرف هذه المشكلة بالاضطرابات اللغوية التي يعاين منها بعض الأطفال , التي تصيب قدرة الطفل على الفهم و الصعوبة يف النطق مما هلا أتثري كبري يف حياة الطفل وعلى محصوله اللغوي ولتحقيق أهداف هذه الدراسة مت استخدام كل من الوصف والتحليل لتحديد أهم أنواع اضطرابات الطفل. كما مت اختيار عينة من المعلمين من الطور الابتدائي لمستوى السنة الثانية يف بعض المؤسسات وهي تعد عينة صادقة غلى حد كبري لكونها شاهد عيان لمعرفة ما يعاين منه الطفل من اضطرابات اللغوية أثناء القراءة. |
URI: | https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/4266 |
Appears in Collections: | Mémoires de Master |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
مذكرة تخرج بعنوان الاضطرابات اللغوية وأثرها في مهارة القراءة في الطور الابتدائي لمستوى السنة الثانية word.pdf | 1.62 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.