Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/426
Title: أثر تبني اليقظة الإستراتيجية في دعم القرار ات التسويقية في المؤسسة الاقتصادية دراسة ميدانية بمؤسسة نفطال بولاية غرداية
Authors: طوالب, عبد القادر
Keywords: يقظة.
إستراتيجية.
قرارات تسويقية.
فرص.
أسواق.
Issue Date: 2016
Publisher: جامعة غرداية
Abstract: تواجه المؤسسات الاقتصادية في ظل التغير التكنولوجي، وتقلب ظروف التشغيل والأسواق أصبحت المعلومات التكنولوجية أمرا هاما للمؤسسات واليقظة الإستراتيجية تعد قوة حقيقية لهذه الأخيرة، حيث تترجم قدرتها المتميزة على توقع المستقبل، فهي لا تسمح فقط باستغلال الفرص وتجنب التهديدات وإنما تسعى إلى تحليل حركة الفعاليات الاقتصادية وتأمين الحماية وتحقيق مصالحها فهي بذلك أداة حقيقية لصنع واتخاذ القرار التسويقي للمؤسسة وذلك باتخاذ أفضل القرار التسويقي الصائب.
URI: https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/426
Appears in Collections:Mémoires de Master Economie

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
388.04.204.doc1.72 MBMicrosoft WordView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.