Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-ghardaia.edu.dz:8080/xmlui/handle/123456789/423
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorحلابي, عبد الكريم-
dc.contributor.authorحلابي, عبد الكريم-
dc.date.accessioned2021-06-09T09:35:31Z-
dc.date.available2021-06-09T09:35:31Z-
dc.date.issued2015-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ghardaia.dz:8080/xmlui/handle/123456789/423-
dc.description.abstractهدفت الدراسة الى التعرف على معوقات تبين التسويق عرب األنرتنت ) النعوق المتعلق بالزبائن والموظف ، المعوق المتعلق بالبنية التنظيمية والتكنولوجية ،المعوق المتعلق بالاطارالتشريعي والقوانين ( و تأثيرها على بناء الادراك لافراد عينة المستجوبين تكون مجتمع الدراسة من بريد الجزائر ،فرع غرداية. ، وقد شملت لدراسة عينة عشوائية بسيطة من عدد موظفين ببريد الجزائر فرع غرداية،تم تصميم إستبانة من أجل جمع البيانات من أفراد عينة الدراسة ، وقد وزع في 40 حبيث خضع منها )36)استبانة للتحليل اإلحصائي بنسبة 90%من جمموع األستبيانات املوزعة و مت إخضاع إجابات املستجوبني من أفراد عينة الدراسة للتحليل وذلك باستعمال بربنامج التحليل اإلحصائي )20.SPSS، )وقد خلصت الدراسة اىل ان الفرضيات االربعة الفرعية واحدة منهم كانت مقبولة وهي عالقة االطار القانوين والتشريعي بالتسويق عرب االنرتنت ورفض باقي الفرضيات حيث استعمل فيه أدوات إحصائية لتحليل مثل املتوسط احلسايب ،االحنراف املعياري ، إضافة إىل بعض التطبيقات املتواجدة يف الربنامج مثل صحة الفرضيات واختبار )Alpha Cronbach )ملعرفة ثبات صدق اإلستبانة.و انطالقا من نتائج اختبار الفرضيات وحتليل و مناقشة هذه النتائج كانت صياغتنا لبعض التوصيات.EN_en
dc.publisherجامعة غردايةEN_en
dc.subjectالتسويق عرب الانترنتEN_en
dc.subjectالمزيج التسويقيي الالكترونيEN_en
dc.subjectالمؤسسات الخدمية العموميةEN_en
dc.subjectالادراكEN_en
dc.titleمعوقات تبني التسويق عبر الانترنت في المؤسسات الخدمية العمومية الجزائريةEN_en
dc.typeThesisEN_en
Appears in Collections:Mémoires de Master Economie

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
388.04.170.pdf1.71 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.