Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-ghardaia.edu.dz:8080/xmlui/handle/123456789/4233
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمحمد, دودو-
dc.date.accessioned2022-12-07T09:35:24Z-
dc.date.available2022-12-07T09:35:24Z-
dc.date.issued2015-06-14-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ghardaia.dz:8080/xmlui/handle/123456789/4233-
dc.description.abstractشهد العصر الحالي تطور كبير في شتى مجالات الحياة الإقتصادية ، الإجتماعية ، السياسية وهذا ناتج عن التطور الهائل في كافة وسائل التكنولوجية والاتصال وقد أعقب عنه انفتاح كبير في الحدود وتدفق كم ضخم من المعلومات والمعارف مما خلق هذا الوضع تغير بيئة التي تنشط فيها المؤسسات المختلفة وما نجم عن ذلك من صعوبات في نشاطها في ظل البيئة المعقدة وتعاني المؤسسات التعليمية بإعتبارها كيانا يعسش داخل هذه البيئة التي أفرزتها الظروف المعاصرة مشاكل عدة تحول دون تحسين من أدائها ومن بين هذه المشاكل جانب المعرفة من خلال عدم القدرة من استغلال المعرفة المتوفرة لها ، وقد جاء مفهوم إدارة المعرفة ليقوم بتنظيم المعرفة الموجودة داخل المؤسسة أو القادمة من خارجها محاولة بذلك وضع تلك المعرفة في إطار قابل للإستعمال من طرف أفراد المؤسسة وجاء مفهوم إدارة المعرفة ليسمح للمؤسسات من تنظيم المعرفة في المؤسسة مما ساعد على تفعيل دور مراقبة التسيير في المؤسسات مما أدى بالتطور وتحسين أدائها وخاصة اناها تقوم بتفعيل عدة طاقات في المؤسسة ، وقد ساهمت وساعدت مراقبة التسيير في أداء مهامها من خلال إيجاد المعرفة التي تحتاجها في القيام بمهامها بفعاليةEN_en
dc.publisherجامعة غرداية/كلية العلوم الإقتصادية ، التجارية وعلوم التسييرEN_en
dc.subjectإدارة المعرفةEN_en
dc.subjectمراقبة التسييرEN_en
dc.subjectفعاليةEN_en
dc.subjectأداء المؤسسة التعليميةEN_en
dc.titleدور إدإرة إلمعرفة في تحسين أدإء وظيفة مرإقبة التسيير في إلمؤسسات إلتعليمية درإسة ميدإنية بولاية غردإيةEN_en
dc.typeThesisEN_en
Appears in Collections:Mémoires de Master Economie

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
388.04.181.pdf18.02 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.