Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-ghardaia.edu.dz:8080/xmlui/handle/123456789/422
Title: تطبيق التسويق بالعلاقات وأثره على الصورة الذهنية للزبائن
Authors: مهيري, عقية
Keywords: التسويق بالعلاقات .
خلق القيمة .
الصورة الذهنية.
التعاطف.
الثــقة
الاتصال
Issue Date: 2015
Publisher: جامعة غرداية
Abstract: تهدف الدراسة إلى تعرف على تطبيق التسويق بالعلاقات و تأثير مرتكزاته(الثقة ، الاتصال ،التعاطف،خلق القيمة) على بناء الصورة الذهنية لزبائن الديوان الوطني للسياحة. تكون مجتمع الدراسة من ONAT، فرع غارداية. ، وقد تكون من فئة السياح أغلبهم من ولايةغرداية، وقد تمثلت الدراسة في عينة عشوائية بسيطة من عدد الزبائنالمتعاملين مع ONAT فرع غرداية، تم تصميم إستبانة من أجل جمع البيانات من أفراد عينة الدراسة ، وقد وزع في85 (ONAT )، منها )5)استبانة غير مسرتجعة و (3)استبانة ملغات حبيث خضع منها (77)استبانة للتحليل اإلحصائي من مجموع الاستبيانت الموزعة ،وقد تم إخضاع إجابات المستجوبين من أفراد عينة الدراسة للتحليل وذلك بإستعمال بربنامج التحليل اإلحصائي )20.SPSS )حيث استعمل فيه أدوات إحصائية مثل المتوسط الحسابي ،الانحراف المعياري ، إضافة إلى بعض التطبيقات المتواجدة في البرنامج مثل صحة الفرضيات واختبار )Alpha Cronbach )ملعرفة ثبات صدق الاستبانة .وإنطالقا من نتائج اختبار الفرضيات وتحليل و مناقشة هذه النتائج،خلصت الدراسة إلي وجود أثر للتسويق بالعلاقات الاتصال ،التعاطف على بناء الصورة الذهنية لزبائن الديوان الوطين للسياحة فرع غرداية.
URI: http://dspace.univ-ghardaia.dz:8080/xmlui/handle/123456789/422
Appears in Collections:Mémoires de Master Economie

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
388.04.165.pdf4.33 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.