Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/4204
Title: تعليم النحو بين النظريات اللسانية الحديثة وواقع المدرسة الجزائرية من خالل وثائقها الرسمية للسنة الرابعة من التعليم المتوسط أنموذجا
Authors: بن حديد وردة
Keywords: تعليمية اللغات
تعليم النحو
النظريات اللسانية
Issue Date: 2020
Publisher: جامعة غرداية
Abstract: وقد تطلب هذا البحث استخدام المنهج الوصفي للوصول إلى إجابات مقنعة إشكالية البحث، وهو المنهج الذي يتناسب مع موضوعنا، وقد مت التوصل إلى النتائج التالية: اعتماد المدرسة الجزائرية على استراتيجيات حديثة للتدريس وفق النظريات التربوية الحديثة، ومن بني هذه النظريات النظرية البنائية اليت تعتبر إحدى المرجعيات الأساسية للمقاربة الكفاءات، هذه الأخيرة تهدف من خلال إشراك المتعلم في العملية التعليمية من تنمية مهاراته المعرفية، وتطوير ّ قدراته الذهنية، ومن مت الرفع من كفاءته
URI: https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/4204
Appears in Collections:Mémoires de Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.