Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/3893
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorساعد عبد العزيز, أولاد الهدار-
dc.contributor.authorوفيق, بولعتيقة-
dc.date.accessioned2022-11-29T20:29:03Z-
dc.date.available2022-11-29T20:29:03Z-
dc.date.issued2019-
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/3893-
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة لإبراز دور التدريب في تحسين جودة الخدمات السياحية من وجهة نظر الموظفين ، حيث بعد التدريب من المجالات الاكثر أهمية في قطاع السياحة ومن خلال البحث هذا تعرفنا بشكل خاص على الدور الذي يلعبه ؤ التدريب في تطوير وتحسين جودة الخدمات السياحية في المؤسسات السياحية فندق الجنوب بولاية غرداية حيث شملت عينة الدراسة 51 فردا ، وبعد اتباع المنهجين الوصفي في الجانب النظري والتحليلي في الجانب التطبيقي والاستعانة ببرنامج التحليلي الاحصائي spss20 اضهرت النتائج المستخلصة وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين التدريب جودة الخدمات السياحية ، كما أظهرت لا وجود لفروق ذات دلالة إحصائية بين أراء المبحوثين حسب المتغيرات الديموغرافية ( الجنس ، العمر ، سنوات الخبرة ، الوظيفة المهنية ) الا بستثنا Cette étude vise à mettre en évidence le rôle de la formation dans l'amélioration de la qualité des services touristiques du point de vue des employés, la formation étant l'un des domaines les plus importants du secteur du tourisme. Cette recherche a notamment permis de mieux comprendre le rôle joué par la formation dans le développement et l'amélioration de la qualité des services touristiques dans les institutions de tourisme "Hotel South À Ghardaïa, où l'échantillon de l'étude comprenait 51 personnes, après avoir suivi les approches descriptives du côté théorique et analytique du côté appliqué, et l'utilisation du programme d'analyse statistique SPSS 20, les résultats ont montré une relation statistiquement significative entre la qualité de la formation des services touristiques L'existence de différences statistiquement significatives entre les opinions des répondants en fonction des variables démographiques (sexe, âge, années d'expérience, profession) sauf en ce qui concerne le titre scientifiqء المؤهل العلميEN_en
dc.publisherجامعة غرداية / كلية العلوم الإقتصادية ، التجارية وعلوم التسييرEN_en
dc.subjectالتدريبEN_en
dc.subjectالخدمات السياحيةEN_en
dc.subjectجودة الخدمةEN_en
dc.subjectالموظفينEN_en
dc.titleدور التدريب في تحسين جودة الخدمات السياحية - دراسة حالة مؤسسة "فندق الجنوب" سياحية بولاية غردايةEN_en
dc.typeThesisEN_en
Appears in Collections:Mémoires de Master Economie

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
388.04.799.pdf2.29 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.