Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/3813
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمحمد دربال, بن عانو-
dc.contributor.authorالطيب, حبيب-
dc.date.accessioned2022-11-27T14:01:43Z-
dc.date.available2022-11-27T14:01:43Z-
dc.date.issued2018-
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/3813-
dc.description.abstractبعد عرض و تحليل البيانات خلال الاطار الميداني، و التعليق عليها و تحليلها توصلت الدراسة في هذا الفصل إلى أن شركة التضامن “هيدرو تراف” حبيب و شركائه تعتمد على الإشهار الإلكتروني بمختلف أنواعه للتعريف بالشركة و الترويج لخدماتها لاستقطاب زبائن جدد و تحقيق الولاء ، و تمتاز استراتيجيتها التنافسية بالفعالية مقارنة بمنافسيها ، و هو ما جعل الشركة تحقق التفوق في السوق ،و تبنى شركة التضامن “هيدرو تراف” حبيب و شركائه ميزتها التنافسية على أسس تسويقية أهمها جودة الخدمة ، التكلفة المنخفضة و الابتكار التسويقي، إلا أن الإشهار الإلكتروني ساهم مساهمة جزئية في تفعيل الميزة التنافسية لشركة التضامن “هيدرو تراف” حبيب و شركائه، كونه يعد أهم أشكال الإشهار و أكثرها فعالية في التعريف بالشركة و الترويج لعروضها في شكل مبتكر و جذاب لمتعامليها و زبائنها ، و تحسين صورتها و تحقيق التميز مقارنة بالمنافسين، من خلال خلق صورة ذهنية إيجابية و متميزة لدى زبائنهاEN_en
dc.publisherجامعة غرداية/كلية العلوم الإقتصادية ، التجارية وعلوم التسييرEN_en
dc.subjectالميزة التنافسيةEN_en
dc.subjectالمؤسسات الصغيرة والمتوسطةEN_en
dc.titleالميزة التنافسية و أثرها على أداء المؤسسات الصغيرة و المتوسطة دراسة حالة شركة التضامن "هيدرو تراف" حبيب وشركائهEN_en
dc.typeThesisEN_en
Appears in Collections:Mémoires de Master Economie

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
388.04.611.pdf3.79 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.