Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/3440
Title: دور العلامة التجارية في رفع الحصة السوقية "دراسة استطلاعية لمؤسستي موبيليس - جازي"من وجهة نظر طلبة جامعة غارداية
Authors: سومية, بلقاسم
Keywords: العلامة التجارية
المبيعات
الحصة السوقية
عميل
Issue Date: 10-يون-2015
Publisher: جامعة غرداية/كلية العلوم الإقتصادية ، التجارية وعلوم التسيير
Abstract: تهدف هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على العلامة التجارية التي تسعى المؤسسات الإقتصادية في الوقت الراهن لبناء علامة تجارية قوية تمكنها من تمييز منتجاتها عن باقي المنتجات المنافسة والتي بدورها تسهل على العميل إقتناء المنتجات التي تلبي حاجته ,أما من جهة ثانية فقد تعرضنا في بحثنا إلى أهمية الحصة السوقية التي تعتبر من أهم ما تسعى إليه أي مؤسسة مهما كان القطاع الذي تنشط فيه سواءا الخدمي أو الصناعي بحيث يضمن لها أقصى ربح ممكن تحققه لتغطية تكاليفها وهذا للوصول للهدف الذي وجدت من أجله. ولعل من أهم الإستراتيجيات التي تستخدمها المؤسسات هي خلق وتحقيق علامة تجارية من شأنها تحقيق أكبر قدر من المبيعات ,ولقد تطرقنا في بحثنا إلى موضوع العلامة التجارية ودورها في رفع الحصة Cette étude vise à mettre en valeur la marque que les institutions économiques essayant actuellement de construire une marque forte de leur permettre de différencier leurs produits de la suite de produits concurrents, qui à son tour rend plus facile pour les produits d'acquisition de clients qui répondent aux besoins, mais d'autre part était que nous étions dans notre recherche de l'importance du contingent marché, qui est l'un des plus important recherché par toute institution d'un secteur dans lequel elle opère, qu'il soit industriel ou de service afin d'assurer son profit maximum atteint pour couvrir les coûts et que pour atteindre l'objectif que je trouvais pour lui. Peut-être l'une des stratégies les plus importantes utilisées par les institutions et à atteindre est de créer une marque qui permettra d'atteindre les plus grandes ventes, et je l'ai touché sur le sujet de notre recherche à la marque et de son rôle en faisant la part de marchéالسوقية
URI: https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/3440
Appears in Collections:Mémoires de Master Economie

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
388.04.214.pdf1.43 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.