Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/3405
Title: تأثير تسيير العلاقة مع الزبون في تصميم المنتج دراسة أراء عينة موظفين وكالة كوندور في غرداية وغليزان
Authors: سمير, باي
Keywords: الزبون
جودة
منتج
Issue Date: 2017
Publisher: جامعة غرداية/كلية العلوم الإقتصادية ، التجارية وعلوم التسيير
Abstract: هدفت هذه الدراسة إلى معرفة ما مدى تأثير تسيير العلاقة مع الزبون في تصميم المنتج في المؤسسة الجزائرية )كوندور(. من وجهة نظر موظفيها، حيث شملت الدراسة عينة متكونة من 07 موظف، واستخدم فيها ا ولأدوات SPSS. لأجل اختبار الفرضيات أداة الاستبيان واستخدمنا في معالجة البيانات والمعطيات برنامج 20 الاحصائية من أجل اكتشاف حقيقة و البحث عن إجابة للأسئلة التي يثرها موضوع الدراسة و المتمثلة في النسب المئوية ا ولمتوسطات الحسابية والانحرافات المعيارية ومعامل الارتباط بيرسون . وقد توصلت إلى نتائج أهمها وجود تأثير تسيير العلاقة مع الزبون في بعض مراحل تصميم المنتج، إضافة إلى أن غالبية اتجاه العينة المدروسة موافقون على وجود تأثير .وكذالك عدم وجود فروقات ذات دلالة الاحصائية متعلقة هدفت هذه الدراسة إلى معرفة ما مدى تأثير تسيير العلاقة مع الزبون في تصميم المنتج في المؤسسة الجزائرية )كوندور(. من وجهة نظر موظفيها، حيث شملت الدراسة عينة متكونة من 07 موظف، واستخدم فيها ا ولأدوات SPSS. لأجل اختبار الفرضيات أداة الاستبيان واستخدمنا في معالجة البيانات والمعطيات برنامج 20 الاحصائية من أجل اكتشاف حقيقة و البحث عن إجابة للأسئلة التي يثرها موضوع الدراسة و المتمثلة في النسب المئوية ا ولمتوسطات الحسابية والانحرافات المعيارية ومعامل الارتباط بيرسون . وقد توصلت إلى نتائج أهمها وجود تأثير تسيير العلاقة مع الزبون في بعض مراحل تصميم المنتج، إضافة إلى أن غالبية اتجاه العينة المدروسة موافقون على وجود تأثير .وكذالك عدم وجود فروقات ذات دلالة الاحصائية متعلقة Cette étude visait pour en savoir l'ampleur de l'impact de la conduite de la relation avec le client dans la conception des produits dans l'entreprise algérienne, (Condor). D'un point de vue du personnel, où il a composé un échantillon de 70 personnes incluses dans l'étude, et l'utiliser pour l'outil de questionnaire d'hypothèses de test, et nous avons utilisé dans le traitement des données et des données SPSS.20 programme d'outils statistiques afin de découvrir la vérité et la recherche d'une réponse aux questions posées par le sujet de l'étude et des pourcentages et des moyennes et les écarts-types et les coefficients de corrélation de Pearson. Il a atteint les résultats les plus importants de l'existence de l'effet de la conduite de la relation avec le client dans certaines étapes de la conception des produits, en plus de la direction de la majorité de l'échantillon étudié d'accord sur l'existence de l'effetبعوامل الديمغرافية
URI: https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/3405
Appears in Collections:Mémoires de Master Economie

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
388.04.412.pdf6.22 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.