Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/3396
Title: ALFAPIPEدور الأساليب الكمية في اتخاذ القرارات التسويقية حول التنبؤ بالمبيعات دراسة حالة الجزائرية لصناعة الأنابيب
Authors: فائزة, بن سعيد
Keywords: الأساليب الكمية
اتخاذ القرار
اتخاذ القرارات التسويقية
ALFAPIPE
Issue Date: 20-May-2015
Publisher: جامعة غرداية/كلية العلوم الإقتصادية ، التجارية وعلوم التسيير
Abstract: سيتم التطرق في هذا البحث إلي توضيح الدور الذي تلعبه طرق تسيير المبيعات في تسير مختلف المبيعات و في تسير مختلف وظائف المؤسسة بما فيها التوزيع، الانتاج، التخزين والتموين ....الخ، وعملية اتخاذ القرار المتعلقة بهذه الوظائف، بحيث سيتم التطرق الي مختلف طرق التنبؤ بالمبيعات)طريقة المتوسطات المتحركة طريقة التلمس الاسي( - وكذا الطرق المثلي للتنبؤ بمبيعات المؤسسة الجزائرية لصناعة الأنابيب المتخصصة في إنتاج انابيب تمرير الغاز والماء ويتم ذلك عن طريق دراسة تنبؤات مبيعات المؤسسة باستعمال طريقة نما ذج المربعات الصغرى وبرنامج الإعلام الألي 5 eviews il sera abordée dans cette recherche de clarifier le rôle joué par les procédés de gestion des ventes et de la gestion des divers services de l’entreprise y compris la distribution, la production, le stockage et l’approvisionnement .... etc, et la méthode de prise de décision qui dépend à ces fonctions, comme il sera rapproché aux différentes procédés des prévisions de ventes (méthode des moyennes mobiles, méthode exponentielle) de telle sorte que seront abordées aux différentes façons aux prévisions de ventes appliquées au sein de l’entreprise Alfapipe avec l’utilisation de la méthode quantitatives des modèles des moindres carrés ainsi du logiciel eviews 05.
URI: https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/3396
Appears in Collections:Mémoires de Master Economie

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
388.04.442.pdf1.64 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.