Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/3343
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorكلثوم, بوزيد-
dc.date.accessioned2022-11-17T13:29:47Z-
dc.date.available2022-11-17T13:29:47Z-
dc.date.issued2020-
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/3343-
dc.descriptionص.88EN_en
dc.description.abstractهدفت الدراسة إلى التعرف على مدى تأثير التدريب الإلكتروني في تحسين جودة الخدمات بمؤسسة اتصالات الجزائر لولاية غرداية؛ وتم استخدام الاستبانة كأداة لجمع المعلومات والبيانات واقتصرت عملية التوزيع على أسلوب العينة العشوائية بحيث بلغ عدد أفراد العينة المدروسة 42 موظف؛ وتم تحليل البيانات الواردة في الإستمارة عن طريق استخدام برنامج EXCEL spss النسخة 25 وهذا بالإعتماد على المتوسطات الحسابية الإنحرافات المعيارية ومعاملات الإرتباط؛ تحليل الانحدار المحدد المتعدد والبسيط تم التوصل إلى جملة من النتائج أهمها:* اتضح أن هناك مستوى عال من جودة الخدمات لدى الموظفين وهذا يعود الى اهتمامهم الدائم بتحسين آدائهم في تقديم الخدمات* أن هناك تأثير مرتفع للتدريب الإلكتروني في تحسين جودة الخدمات* توجد علاقة طردية قوية بين التدريب الإلكتروني وجودة الخدمات*أهم الأبعاد في تأثير التدريب الإلكتروني على تحسين جودة الخدمات هما :الخبرات التقنية للمتدربين؛ الجوانب الفنية والمادية ؛ التدريب الإلكتروني* لاتوجد فروق ذات دلالة إحصائية لإجابات أفرااد عينة الدراسة حول التدريب الإلكتروني *EN_en
dc.language.isootherEN_en
dc.publisherجامعة غرداية/ كلية العلوم الإقتصادية التجارية وعلوم التسييرEN_en
dc.subjectتدريب إلكترونيEN_en
dc.subjectجودة خدماتEN_en
dc.subjectموارد بشريةEN_en
dc.subjectتكنولوجياEN_en
dc.titleدور التدريب الإلكتروني في تحسين جودة الخدمات - دراسة حالة اتصالات الجزار لولاية غردايةEN_en
dc.typeThesisEN_en
Appears in Collections:Mémoires de Master Economie

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
بوزيد كلثوم.pdf15.77 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.