Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/3324
Title: دور الثقافة الاستهلاكية في تنمية المبيعات بالمؤسسة الصناعية دراسة حالة لزبائن مؤسسة كوندور
Authors: بوحفص, قصيرة
Keywords: : الثقافة الاستهلاكية
المبيعات
تنمية المبيعات
المؤسسة الاقتصادية
Issue Date: 2018
Publisher: جامعة غرداية / كلية العلوم الإقتصادية ، التجارية وعلوم التسيير
Abstract: تهدف هذه الدراسة إلى توضيح دور الثقافة الاستهلاكية في تنمية المبيعات بالمؤسسة الصناعية ،ومن أجل ذلك حاولنا معالجة الاشكالية كيف تساهم الثقافة الاستهلاكية في تنمية المبيعات بالمؤسسة الصناعية ،وللإجابة عن هذه الإشكالية قمنا بدراسة زبائن مؤسسة كوندور بحيث تمت الدراسة بالجزئر العاصمة وغرداية . و لتحليل الدراسة و إيجاد الحل للإشكالية المطروحة ، اعتمدنا على استبيان تضمن أسئلة متعلقة بمحورين ، كل محور يصب في فرضية من فرضيات الدراسة، وقد تم توزيعه على زبائن مؤسسة كوندور، وقد اعتمدنا على برنامج الحزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية (SPSS (و برنامج معالج الجداول الالكترونية (EXCEL(ولاختبار الفرضيات استخدمنا اختبار فرق المتوسطين (test_t ( إضافة معامل ارتباط برسون و تحليل الانحدار . وفي الأخير خلصت دراستنا إلى مجموعة من النتائج أهمها أن الثقافة الاستهلاكية لها دور ايجابي في تنمية مبيعات وتطوير للمبيعات و غزو أسواق جديدة . Le but de cette étude est de clarifier le rôle de Culture du consommateur dans le développement des ventes dans l’organisation industrielle et nous avons donc tenté de résoudre les problèmes suivants: Comment la culture de consommation contribue-t-elle au développement des ventes dans les organisations industriels? Pour répondre à ce problème, nous avons étudié les clients de la Fondation Condor. Afin d’analyser l’étude et de trouver une solution au problème posé, nous avons adopté un questionnaire comportant des questions relatives à deux axes, chacun reposant sur une hypothèse d’hypothèse, distribué aux clients de la Fondation Condor, Alors que l'étude a été menée à Alger et à Ghardaia. En analysant les données du questionnaire, nous avons utilisé le programme SPSS et le tableur Excel et pour tester les hypothèses, nous avons utilisé le test t_test Independent_Samples. Enfin, notre étude a abouti à un certain nombre de résultats, le plus important étant que la culture de consommateur joue un rôle positif dans le développement des ventes de l'institution.
URI: https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/3324
Appears in Collections:Mémoires de Master Economie

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
388.04.584.pdf2.51 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.