Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/2818
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorفاطمة الزهرة, قواسمي-
dc.date.accessioned2022-11-10T10:59:04Z-
dc.date.available2022-11-10T10:59:04Z-
dc.date.issued2021-
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/2818-
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة إلى إبراز الدور الهام لنظام المعلومات التسويقي في تطوير وتشجيع تنافسية المؤسسات الخدمية (شركات التأمين)، وقد توصلت هذه الدراسة إلى أنه يوجد دور جد فعال لنظام المعلومات التسويقي من الجانب الاقتصادي. من خلال هذه الدراسات تبين أن استراتيجية الدولة في النهوض بالحركة الاقتصادية مبني على الدور الفعال للمؤسسات الخدمية وذلك من خلال منحها البيانات والمعلومات التي تؤدي إلى تطوير تنافسية هاته المؤسسات Cette étude vise à mettre en évidence le role important du système d’information marketing dans le développement et la promotion de la compétitivité des institutions de services ( compagnies d’assurance ), cette étude a revélé que le système d’information marketing joue un role très efficace du point de vue économique. A travers ces études, il a été constaté que la stratégie de l’état en matière de promotion du mouvement économique repose sur le role effectif des institution de services en leur fournissant des données et des informations qui conduisent au développement de la compétitivité de ces institutionsEN_en
dc.publisherجامعة غرداية/كلية العلوم الإقتصادية ، التجارية وعلوم التسييرEN_en
dc.subjectالمؤسسات الخدميةEN_en
dc.subjectالتنافسيةEN_en
dc.subjectنظام المعلومات التسويقيEN_en
dc.titleمساهمة نظام المعلومات التسويقي في تطوير تنافسية المؤسسات الخدمية دراسة حالة شركات التأمين بولاية غردايةEN_en
dc.typeThesisEN_en
Appears in Collections:Mémoires de Master Economie



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.