Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/2818
Title: مساهمة نظام المعلومات التسويقي في تطوير تنافسية المؤسسات الخدمية دراسة حالة شركات التأمين بولاية غرداية
Authors: فاطمة الزهرة, قواسمي
Keywords: المؤسسات الخدمية
التنافسية
نظام المعلومات التسويقي
Issue Date: 2021
Publisher: جامعة غرداية/كلية العلوم الإقتصادية ، التجارية وعلوم التسيير
Abstract: تهدف هذه الدراسة إلى إبراز الدور الهام لنظام المعلومات التسويقي في تطوير وتشجيع تنافسية المؤسسات الخدمية (شركات التأمين)، وقد توصلت هذه الدراسة إلى أنه يوجد دور جد فعال لنظام المعلومات التسويقي من الجانب الاقتصادي. من خلال هذه الدراسات تبين أن استراتيجية الدولة في النهوض بالحركة الاقتصادية مبني على الدور الفعال للمؤسسات الخدمية وذلك من خلال منحها البيانات والمعلومات التي تؤدي إلى تطوير تنافسية هاته المؤسسات Cette étude vise à mettre en évidence le role important du système d’information marketing dans le développement et la promotion de la compétitivité des institutions de services ( compagnies d’assurance ), cette étude a revélé que le système d’information marketing joue un role très efficace du point de vue économique. A travers ces études, il a été constaté que la stratégie de l’état en matière de promotion du mouvement économique repose sur le role effectif des institution de services en leur fournissant des données et des informations qui conduisent au développement de la compétitivité de ces institutions
URI: https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/2818
Appears in Collections:Mémoires de Master Economie



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.