Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/2710
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorالحاج الربيع, الاخنش-
dc.contributor.authorالزهرة, سويد-
dc.date.accessioned2022-11-10T08:01:05Z-
dc.date.available2022-11-10T08:01:05Z-
dc.date.issued2021-
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/2710-
dc.description.abstractيعمل جهاز العالقات العامة بالنسبة للمؤسسة على تعزيز االتصال الترويجي لخدماتها وتحسين صورة المؤسسة الطيبة حيث كان منطلق الدراسة التطرق الى العالقات العامة بصفة إجمالية وبصفة خاصة على دور الذي تلع به العالقات العامة في عملية التخطيط للحمالت اإلعالنية وكيفية تطبيق برامجها بعد ذلك ذهب الدراسة الى عرض كل من الخاتمة 90 االتصال والترويج والعالقة بينهما وكيفية ممارستها من طرف مصلحة العالقات العامة وصوال الى الدراسة الميدانية التي تناولت واقع ال عالقات العامة داخل مؤسسة سونلغاز واهم برامجها االتصالية الترويجية التي تطبقها هاته المصلحة من بداية التخطيط لها من خالل تحديد الفئة وطبيعة المنتج الى الوسيلة االتصالية المستخدمة وصوال الى التنفيذ والذهاب الى الجمهور الداخلي اي الموظفين لمعرف مدي تقبل هاته البرامج وفعاليتها وتقييم ان كانت تتالءم مع الموظفين او ال ، وهنا وجدنا ان مؤسسة سونلغاز رغم أنها مؤسسة مسيطرة في السوق إال هذا ال يمنعها من السهر على اعداد وتطبيق برامج ترويجية لمختلف الخدمات التي تقومها مؤسسة سونلغاز وهذا بهدف الترويج للسياسة العامة لمجمع سونلغاز ككل وصور المؤسسة سونلغاز غرداية باألخصEN_en
dc.publisherجامعة غردايةEN_en
dc.subjectالعلاقات العامةEN_en
dc.subjectالترويجEN_en
dc.titleالعلاقات كآلية اتصال ترويجي وأثرها تحقيق كفاءة أداء المؤسسة - دراسة ميدانية في مؤسسة توزيع الكهرباء والغاز غرداية-EN_en
dc.typeThesisEN_en
Appears in Collections:Mémoires de Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
070.04.83.pdf3.3 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.