Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/2693
Title: غرداية PLASTUBدور تنشيط المبيعات في تعزيز المكانة السوقية للمؤسسات الإقتصادية - دراسة حالة مؤسسة الأنابيب البلاستكية
Authors: عبد المجيد, سنيدة
Keywords: المبيعات
حصة السوقية
مكانة السوقيىة
مؤسسة بلاستوب
Issue Date: 18-يون-2019
Publisher: جامعة غرداية / كلية العلوم الإقتصادية ، التجارية وعلوم التسيير
Abstract: هددفت هذه الدراسة الى معرفة دور تنشيط المبيعات في تعزيز المكانة السوقية ، والتي تمثل دور رئيسي في نشاط المؤسسات ، التي تسعى اليه من خالال مجموعة من المؤشرات منها الحصة السوقية و الجودة للوصول الى مكانة جيدة في السوق . وقد اعتمدنا المنهج الوصفي التحليلي مع استخدام مجموعة أدوات البحث العلمي منها املقابلة الملاحظة بالاظافة إلى استغالال بعض وثائق املؤسسة. ّن من خالل الدراسة تبني بأ مؤسسة من خالل سياستها الرتوجيية بال ستوب هتتم بإستخدام أدوات تنشيط املبيعات ملواجهة املنافسة و تعزيز مكانتها السوقية L'objectif de cette étude est de connaître le rôle de l'activation des ventes dans l'amélioration de la position sur le marché, qui joue un rôle clé dans l'activité des institutions, qui recherchent, via un ensemble d'indicateurs, comprenant la part de marché et la qualité, une bonne position sur le marché. nous avons adopté l’approche descriptive analytique à l’aide des outils de recherche scientifique, y compris l’entretien et l’observation, ainsi que l’exploitation de certains documents de l’institution. L’étude montre que, par sa politique de promotion, Stop souhaite utiliser des outils d’activation des ventes pour faire face à la concurrence et améliorer sa position sur le marché.
URI: https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/2693
Appears in Collections:Mémoires de Master Economie

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
388.04.798.pdf3.54 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.