Please use this identifier to cite or link to this item: http://173.13.1.9:8080/xmlui/handle/123456789/257
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorكمال, عويسي-
dc.date.accessioned2020-12-16T08:54:31Z-
dc.date.available2020-12-16T08:54:31Z-
dc.date.issued2011-
dc.identifier.urihttp://193.194.93.154:8080/xmlui/handle/123456789/257-
dc.description.abstractتعتبر المدرسة مؤسسة تربوية نظامية مسئولة عن توفير بيئة تهدف إلى تنمية شخصية المتعلم من جميع جوانبه الجسمية والعقلية والنفسية والاجتماعية والأخلاقية على نحو متكامل، من أجل مساعدة التلميذ على الاندماج مع مجتمعه الكلي والتكيف معه، فالمتعلم حينما ينشأ في أسرته يجد صعوبة في الانسجام مع جماعات أخرى كجماعات الأصدقاء أو المعلمين أو النادي وهذا نظرا للإنطوائه داخل جماعته الأصلية، ولهذا اهتم علماء الاجتماع بالمدرسة بكوا تمثل نظام من أنظمة التفاعل الاجتماعي التربوي يتضمن تفاعل social system اجتماعي خاص التلميذ مع معلمه وعلاقات التلاميذ فيما بينهم، داخل غرف الصف أو خارجها من خلال العمليات التربوية والأنشطة التربوية المختلفة الصفية وغير الصفية.en_US
dc.publisherجامعة غردايةen_US
dc.subjectالعلمية التربويةen_US
dc.subjectالمذهب المالكيen_US
dc.subjectالمذهب الإباضيen_US
dc.titleعناصر العملية التربوية والانتماء المذهبي دراسة لعلاقات تلاميذ المذهبين المالكي والاباضيen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Mémoires de Magister

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
عويسي كمال-min.pdf1.53 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.