Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/257
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | كمال, عويسي | - |
dc.date.accessioned | 2020-12-16T08:54:31Z | - |
dc.date.available | 2020-12-16T08:54:31Z | - |
dc.date.issued | 2011 | - |
dc.identifier.uri | http://193.194.93.154:8080/xmlui/handle/123456789/257 | - |
dc.description.abstract | تعتبر المدرسة مؤسسة تربوية نظامية مسئولة عن توفير بيئة تهدف إلى تنمية شخصية المتعلم من جميع جوانبه الجسمية والعقلية والنفسية والاجتماعية والأخلاقية على نحو متكامل، من أجل مساعدة التلميذ على الاندماج مع مجتمعه الكلي والتكيف معه، فالمتعلم حينما ينشأ في أسرته يجد صعوبة في الانسجام مع جماعات أخرى كجماعات الأصدقاء أو المعلمين أو النادي وهذا نظرا للإنطوائه داخل جماعته الأصلية، ولهذا اهتم علماء الاجتماع بالمدرسة بكوا تمثل نظام من أنظمة التفاعل الاجتماعي التربوي يتضمن تفاعل social system اجتماعي خاص التلميذ مع معلمه وعلاقات التلاميذ فيما بينهم، داخل غرف الصف أو خارجها من خلال العمليات التربوية والأنشطة التربوية المختلفة الصفية وغير الصفية. | en_US |
dc.publisher | جامعة غرداية | en_US |
dc.subject | العلمية التربوية | en_US |
dc.subject | المذهب المالكي | en_US |
dc.subject | المذهب الإباضي | en_US |
dc.title | عناصر العملية التربوية والانتماء المذهبي دراسة لعلاقات تلاميذ المذهبين المالكي والاباضي | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Appears in Collections: | Mémoires de Magister |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
عويسي كمال-min.pdf | 1.53 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.