Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/2459
Title: دور بحوث التسويق في سد الفجوة الإتصالية بين المنتج و المشتري الصناعي دراسة حالة لمجموعة من المؤسسات بغرداية
Authors: سعاد, بارود
Keywords: المبيعات
بحوث التسويق
بيع الشخصي
اعلان
Issue Date: 2018
Publisher: جامعة غرداية / كلية العلوم الإقتصادية ، التجارية وعلوم التسيير
Abstract: تهدف هذه الدراسة الى تسليط الضوء على الدور الذي تقوم به بحوث التسويق من أجل سد الفجوة الاتصالية بين المنتج والمشتري الصناعي، حيث يمكن هذا الدور أساسا من تزويد المؤسسات مختلف المعلومات حول المشتري الصناعي، فسر جناح المؤسسات الرائدة كان نتيجة الاهتمام ببحوث التسويق كون أن لها دور بالغ الاهمية ويعاجل أهم ما تصبو إليه المؤسسة الا وهو سد الفجوة الاتصالية بينها وبين زبائنها، فقد قمنا في بحثنا هذا المتمثل في دور بحوث التسويق في سد الفجوة الاتصالية ، حيث ركزنا في بحثنا على معرفة أثر بحوث التسويق بعناصر مزيج الاتصال التسويقي المتمثلة في ) الاعلان ،تنشيط المبيعات ،البيع الشخصي( و اهملنا العلاقات العامة والتسويق المباشر . وقمنا في الجانب النظري للبحث بالتعرف على كل من حبوث التسويق ومجالاته وكذا الاتصالات التسويقية، وكذا معرفة بعض الدراسات التي سبقت في هذا الموضوع أما الجانب التطبيقي للبحث فقد تضمن تحليل نتائج الدراسة الميدانية عند عينة من المؤسسات Le but de cette étude est de mettre en évidence le rôle de la recherche marketing afin de combler le fossé de communication entre le producteur et l'acheteur industriel, Lorsque ce rôle peut principalement fournir aux institutions diverses informations sur l'acheteur industriel, Expliquer le succès des principales institutions a été le résultat d'un intérêt pour la recherche marketing, car il a un rôle très important et répond au but le plus important de l'institution est de combler le fossé de communication entre eux et leurs clients. Dans notre recherche, nous nous sommes concentrés sur l'impact de la recherche marketing sur les composantes du marketing mix marketing (publicité, promotion des ventes, vente personnelle) et les relations publiques négligées et le marketing direct. Dans l'aspect théorique de la recherche, nous avons identifié à la fois la recherche marketing et ses domaines ainsi que les communications marketing, Ainsi que la connaissance de certaines des études qui ont précédé dans ce sujet Le côté pratique de la recherche a inclus l'analyse des résultats de l'étude sur le terrain dans un échantillon d'institutions
URI: https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/2459
Appears in Collections:Mémoires de Master Economie

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
388.04.576.pdf1.46 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.