Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/2457
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمصطفى, أولاد يحي-
dc.date.accessioned2022-11-07T17:15:38Z-
dc.date.available2022-11-07T17:15:38Z-
dc.date.issued2018-06-18-
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/2457-
dc.description.abstractهدف هذا البحث إلى دراسة دور السوبر ماركت في دعم قدرات المبيعات وجذب العملاء ، مع دراسة ميدانية من المتاجر الكبرى في غرداية ، حيث نسلط الضوء على مفهوم البيع بالتجزئة وأنواعها ووظائفها ، مفهوم محلات السوبر ماركت وخصائصها ، ومعرفة رأي العميل حول محلات السوبر ماركت والمنتجات والخدمات التي وتستند الدراسة إلى المنهج الوصفي تحليلي في دراسة الحالة لتحقيق الترابط والارتباط بين الجوانب النظرية والعملية من خلال استخدام الطريقة التحليلية باستخدام الاستبيان الاجابة على الإشكالية ما مدى مساهمة محلات السوبر ماركت في تعزيز قدرات البيع وجذب العملاء تكون العينة من 100 مفردة . واستنتجنا ان محلات سوبر ماركت تقدم منتجات وخدمات مختلفة بطرق مختلفة لإرضاء عملائها وتلبية رغباتهم لكنهم يشتكون من بعض المعاملات والخدمات المقدمة Cette recherche vise à étudier le rôle des supermarchés dans le soutien des capacités de vente et d'attirer les clients, avec Une étude de cas des supermarchés à Ghardaia, où nous mettons en évidence le concept de commerce de détail, types et fonctions, le concept de supermarchés et leurs caractéristiques , et connaître l'opinion du client sur les supermarchés et les produits et services qu'ils offrent . L'étude est basée sur l'approche analytique descriptive dans la recherche appliquée pour atteindre la cohérence et la corrélation entre les aspects théoriques et pratiques à travers l'utilisation de la méthode analytique à l'aide du questionnaire. En conclusion, l'étude a révélé que les supermarchés offrent différents produits et services de différentes façons pour satisfaire leurs clients et satisfaire leurs désirs, mais ils se plaignent de certaines transactions et de certains services fournisEN_en
dc.publisherجامعة غرداية / كلية العلوم الإقتصادية ، التجارية وعلوم التسييرEN_en
dc.subjectتجارة التجزئةEN_en
dc.subjectسوبرماركتEN_en
dc.subjectمنتجاتEN_en
dc.subjectالعملاءEN_en
dc.subjectقدرات البيعEN_en
dc.titleدور محلات السوبر ماركت في تعزیز قدرات البیع وجذب العملاء دراسة میدانیة لعینة من زبائن سوبر ماركت بولایة غردایة سنة 2018EN_en
dc.typeThesisEN_en
Appears in Collections:Mémoires de Master Economie

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
388.04.492.pdf1.45 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.