Please use this identifier to cite or link to this item: http://173.13.1.9:8080/xmlui/handle/123456789/244
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorشرفي, محمد-
dc.date.accessioned2020-12-15T17:47:12Z-
dc.date.available2020-12-15T17:47:12Z-
dc.date.issued2013-
dc.identifier.urihttp://193.194.93.154:8080/xmlui/handle/123456789/244-
dc.description.abstractاهتم الإنسان بالتربية والقيم التربوية منذ الأزل باعتبارها من الأساسيات التي تنظم حياة الفرد والمجتمع، فهي مجموعة العمليات التي بها يستطيع المجتمع أن ينقل معالافه وأهدافه المكتسبة ليحافظ على بقائه، كما تعني في الوقت نفسه إعادة إنتاج مستمرة لهذا التراث التربوي القيمي وللأفراد الذين يحملونه. تعد التربية من العمليات المعقدة، وهي توسط مقصود بين راشد وناشئ يتم فيه نقل مجموعة من القيم والمعارف التي تساعد الإنسان منذ الصغر على التكامل التدريجي في جميع جوانبشخصيته تكاملا حرا وموجها معا بحيث يستطيع التفكير في أمور حياته والتعامل معها ويستطيع بالتالي مواجهة الظروف التي تصادفه مواجهة تمكنه من التكيف معها والمحافظة على بقائها ويكون بظلك مقبولا في المجتمع. وقد اعتبر بعض العلماء أن القيم مصدرا أساسيا لأهداف التربية، لأن أية أهداف تربوية ما هي إلا تعبير عن أحكام قيمية سواء أكان هذا التعبير عن وعي أو عن غير وعي، والقيم هي موجهات للسلوم وضابطة له، فالقيم تملي على أفراد المجتمع اختياراتهم السلوكية سواء كان هذا المجتمع قرية أو مدينة أو مدرسة أو مسجدا.en_US
dc.publisherجامعة غردايةen_US
dc.subjectالمصلينen_US
dc.subjectالقيم التربويةen_US
dc.subjectالدور التربوي لخطب الجمعةen_US
dc.subjectسلوك الأفرادen_US
dc.titleموقف المصلين من الدور التربوي لخطب الجمعةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Mémoires de Magister

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
شرفي محمد-min.pdf963.8 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.