Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/237
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبشيري, زين العابدين-
dc.date.accessioned2020-12-15T10:42:51Z-
dc.date.available2020-12-15T10:42:51Z-
dc.date.issued2013-
dc.identifier.urihttp://193.194.93.154:8080/xmlui/handle/123456789/237-
dc.description.abstractإن النص الديني - قرآنا كان أو سنة - يحمل في داخله أسرارا روحية معجزة، تتقبلها الفطرة السليمة التي يتواجد عليها الطفل. وتدعمها القدسية التي يكونها المجتمع أثناء تنشئته لأفراده، وهي عوامل تبعث على تكوين التصورات الأولى لقواعد الضبط الاجتماعي، لكن حتى وإن كان الطفل يتلقاها من الأسرة أو الكتاب أو من أي طريق آخر، تبقى هادئة مختفية في تصوره وسلوكه، ولا تبرز غلا بمجرد الدخول إلى عالم المدرسة ومحيطها. فالنظام والفوضى، والتنافس والصراع، والخوف والفرح، والفشل والنجاح، وكل النشاطات الاجتماعية التي يتعامل فيها مع أقرانه، ومع أساتذته ومديريه، ومع أسرته ورفاقه، كلها تنتظم عندما يبدأ يتعامل باكتشاف النظام التربوي الذي يفرض نفسه عليه من دون أن يشعر، بالقوانين والعادات والأعراف من جهة، وبالقيم الدينية وضوابطها من جهة أخرى.en_US
dc.publisherجامعة غردايةen_US
dc.subjectالدينen_US
dc.subjectالضبط الاجتماعيen_US
dc.titleالنص الديني والضبط الاجتماعي دراسة ميدانية لتلاميذ مرحلة التعليم المتوسط بمدينة الجلفةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Mémoires de Magister

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
بشيري زين العابدين-min.pdf20.59 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.