Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/234
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorالطيب, بن زنيد-
dc.date.accessioned2020-12-15T09:59:11Z-
dc.date.available2020-12-15T09:59:11Z-
dc.date.issued2014-
dc.identifier.urihttp://193.194.93.154:8080/xmlui/handle/123456789/234-
dc.description.abstractيهتم هذا البحث الموسوم ب" تعليمية نشاط القاءة في ضوء المقاربة بالكفاءات السنة الرابعة من التعليم المتوسط نموذجا" بالكشف عن أهمية ممارسة هذا النشاط وأثره في تحسين الأداء اللغوي لذى التلميذ وتنمية ثروته اللغوية كونه يمثل مركز ثقل نشاطات اللغة العربية لذلك أولته المقاربة الجديدة عناية خاصة من خلال تطوير أساليب تدريسية واعتماد المقاربة النصية التي تهدف إلى جعل النص محور تدور حوله جميع الأنشطة اللغوية الأخرى من خلال ذلك ارتأينا أن أبحث عن كيفية سير درس القراءة والطرق المتبعة في ذلك ومدى فاعليتها ونجاعتها في اكتساب المتعلم ملكة اللغة الصحيحةen_US
dc.publisherجامعة غردايةen_US
dc.subjectنشاط القراءة ،المقاربة بالكفاءات ،الأداء اللغوي ،المقاربة النصية، الرابعة متوسطen_US
dc.titleتعليمية نشطاء القراء ة في ضوء المقاربة بالكفاءات -كتابة اللغة العربية للسنة الرابعة من التعليم المتوسطen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Mémoires de Magister

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
بن زنيد الطيب-min.pdf8.49 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.