Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/232
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorحمودة, ميلود-
dc.date.accessioned2020-12-15T09:34:06Z-
dc.date.available2020-12-15T09:34:06Z-
dc.date.issued2015-
dc.identifier.urihttp://193.194.93.154:8080/xmlui/handle/123456789/232-
dc.description.abstractيتناول هذا البحث قضية شغلت الباحثين، ألا وهي علاقة حفظ القرآن الكريم باكتساب ملكة اللغة العربية، وعليه اختير العنوان التالي للبحث:دور حفظ القرآن الكريم في ترسيخ ملكة العربية، دراسة لأخطاء عينة من تلاميذ السنة الخامسة ابتدائي، أربع مدارس بمتليلي نموذجا. من أهم أهداف البحث معرفة وجود فروق في مستوى ملكة اللغة العربية أو عدمه، بين تلاميذ السنة الخامسة ابتدائي المداومين على مزاولة حفظ القرآن الكريم وغير المداومين على حفظه. وقسم البحث إلى فصلين: الفصل الأول: صلة اكتساب اللغة العربية بتعلم القرآن الكريم وتلاوته. المبحث الأول: ملكة اللغة العربية. والمبحث الثاني:ملامح نظريات اكتساب اللغة في أساليب تحفيظ القرآن الكريم. المبحث الثالث: طرائق اكتساب اللغة العربية وصلتها بتلاوة القرآن الكريم وحفظه. المبحث الرابع: أهم المهارات اللغوية المكتسبة من حفظ القرآن الكريم. الفصل الثاني: تحليل الأخطاء النحوية لتلاميذ السنة الخامسة ابتدائي.يمثل هذا الفصل الدراسة التطبيقية والميدانيةen_US
dc.publisherجامعة غردايةen_US
dc.subjectحفظ القرآن الكريمen_US
dc.subjectاللغة العربيةen_US
dc.subjectالأخطاء النحويةen_US
dc.subjectتلاميذ الخامسة إبتدائيen_US
dc.titleدور حفظ القرآن الكريم في ترسيخ ملكة العربية دراسة لأخطاء عينة من تلاميذ السنة الخامسة ابتدائي بأربع مدارس من متليلي نموذجاًen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Mémoires de Magister

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
حمودة ميلود-min.pdf1.19 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.