Please use this identifier to cite or link to this item: http://173.13.1.9:8080/xmlui/handle/123456789/231
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorجعني, خديجة-
dc.date.accessioned2020-12-15T09:28:20Z-
dc.date.available2020-12-15T09:28:20Z-
dc.date.issued2014-
dc.identifier.urihttp://193.194.93.154:8080/xmlui/handle/123456789/231-
dc.description.abstractيواجه تعليم اللغة العربية اليوم مشكلات تربوية كثيرة أهمها ضعف المتعلمين في تعلم النحو الذي لايمكن تجاهله علما أن هذا الضعف ليس بالأمر الجديد، فقد تعالت الصيحات من أجل تيسير تعليم النحو منذ زمن بعيد،لذا فقد بذل التربويون وال ل سانيون جهودا لتقريبه من التلميذ، وجعل مادة النحو ميسرة، إلا أن المشكل مازال قائما. وبما أ ن اللسانيات التطبيقية تُعنى بحل المشكلات اللغوية ومنها تلك المتعلقة بتعليمية اللغة، فقد اخترنا تناول هذا الموضوع ووسمناه : أسباب ضعف المتعلمين في النحو وأثره على أدائهم "دراسة لأخطاء عينة من تلاميذ ثانوية محمد الأخضر الفيلالي بغرداية"وقد اخترنا المرحلة الثانوية لأ ن ا حلقة جوهرية من حلقات التعليم فهي وسيطة بين التعليم ا لكمالي والتعليم الجامعي العالي وأ ي ضعف فيها سينعكس سلبيا على المرحلة اللاحقة، كما أ ن ا تصحح وتق وم ماتعلمه المتعلم في المرحلة السابقة وتم ك نه من تطوير كفاءته وتنمية مهاراته اللغوية ولأ ن المتعلم فيها يكون من المفروض قد أدرك القواعد الأساسية للنحو.en_US
dc.publisherجامعة غردايةen_US
dc.subjectالمقاربة بالكفاءاتen_US
dc.subjectالأخطاء النحويةen_US
dc.subjectضعف المتعلمينen_US
dc.subjectالطور الثانويen_US
dc.titleسباب ضعف المتعلمين في النحو وأثره على أدائهم " دراسة لأخطاء عينة من تلاميذ ثانوية محمد الأخضر الفيلالي بغردايةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Mémoires de Magister

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
جعني خديجة-min.pdf2.29 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.