Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/231
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | جعني, خديجة | - |
dc.date.accessioned | 2020-12-15T09:28:20Z | - |
dc.date.available | 2020-12-15T09:28:20Z | - |
dc.date.issued | 2014 | - |
dc.identifier.uri | http://193.194.93.154:8080/xmlui/handle/123456789/231 | - |
dc.description.abstract | يواجه تعليم اللغة العربية اليوم مشكلات تربوية كثيرة أهمها ضعف المتعلمين في تعلم النحو الذي لايمكن تجاهله علما أن هذا الضعف ليس بالأمر الجديد، فقد تعالت الصيحات من أجل تيسير تعليم النحو منذ زمن بعيد،لذا فقد بذل التربويون وال ل سانيون جهودا لتقريبه من التلميذ، وجعل مادة النحو ميسرة، إلا أن المشكل مازال قائما. وبما أ ن اللسانيات التطبيقية تُعنى بحل المشكلات اللغوية ومنها تلك المتعلقة بتعليمية اللغة، فقد اخترنا تناول هذا الموضوع ووسمناه : أسباب ضعف المتعلمين في النحو وأثره على أدائهم "دراسة لأخطاء عينة من تلاميذ ثانوية محمد الأخضر الفيلالي بغرداية"وقد اخترنا المرحلة الثانوية لأ ن ا حلقة جوهرية من حلقات التعليم فهي وسيطة بين التعليم ا لكمالي والتعليم الجامعي العالي وأ ي ضعف فيها سينعكس سلبيا على المرحلة اللاحقة، كما أ ن ا تصحح وتق وم ماتعلمه المتعلم في المرحلة السابقة وتم ك نه من تطوير كفاءته وتنمية مهاراته اللغوية ولأ ن المتعلم فيها يكون من المفروض قد أدرك القواعد الأساسية للنحو. | en_US |
dc.publisher | جامعة غرداية | en_US |
dc.subject | المقاربة بالكفاءات | en_US |
dc.subject | الأخطاء النحوية | en_US |
dc.subject | ضعف المتعلمين | en_US |
dc.subject | الطور الثانوي | en_US |
dc.title | سباب ضعف المتعلمين في النحو وأثره على أدائهم " دراسة لأخطاء عينة من تلاميذ ثانوية محمد الأخضر الفيلالي بغرداية | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Appears in Collections: | Mémoires de Magister |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
جعني خديجة-min.pdf | 2.29 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.