Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/214
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorريغي, سارة-
dc.date.accessioned2020-12-13T18:17:25Z-
dc.date.available2020-12-13T18:17:25Z-
dc.date.issued2019-
dc.identifier.urihttp://193.194.93.154:8080/xmlui/handle/123456789/214-
dc.description.abstractان للمقاولاتية اهمية كبيرة لانها ترفع من مستويات الانتاج و تشجع على الابتكار عن طريق انشاء مؤسسات مبتكرة جديدة يمتد اثرها الى الإدماج الاجتماعي للعمال و مع تزايد خريجي الجامعات سنويا ؛ لم تعد الدولة قادرة على توفير مناصب الشغل لجميع خريجي الجامعات ؛ لذلك سعت الى تفعيل دور الجامعات التي اصبحت ضرورة ملحة لمرافقة خريجي الجامعات بالاستشارات والدراسات الميدانية تم انشاء دار المقاولاتية بالجامعة التي لها دور هام لزرع الروح المقاولاتية للشباب من اجل انشاء مؤسسات مصغرة بغية امتصاص البطالة والنهوض بالنسيج الاقتصادي . ان إدماج خريجي الجامعات في عالم المقاولاتية منخفض بالرغم من الجهود التي تبذلها الدولة لتمكين خريجي الجامعات من اقتحام المجال الاقتصادي وممارسة الاعمال المقاولاتية. ومنه سنسلط الضوء على افضل اليات التسويق الابداعي لتعزيز المشاريع المقاولاتية من خلال التعليم العالي وتوجيه الطلاب خلال المرحلة الجامعية نحو التوجه المقاولاتي وهدا من خلال.عملية تجهيز خريجي الجامعات مع القدرة على توليد الافكار والمهارات اللازمة عن طريق استعمال اليات تسويقية بما يزود الطلاب بمعرفة اضافية والقدرات المطلوبة لتطبيق افكارعم على ارض الواقع بشكل فعال ومنظم وهذا بوجود علاقة قوية بين التسويق الابداعي والمقاولةen_US
dc.subjectالإبداعen_US
dc.subjectتسويق الإبداعيen_US
dc.subjectمقاولاتيةen_US
dc.subjectالفكر المقاولاتيen_US
dc.subjectفكر المقولاتيةen_US
dc.subjectدور المقاولاتيen_US
dc.subjectمؤسسات الدعم ومرافقهen_US
dc.titleاستعمال الية التسويق الابداعي لتوجيه خريجي الجامعات نحو المقاولاتية -الجزائر نمودجا [مصدر نصي غير مخطوط]en_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Thèses de Doctorat Economie

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
ريغي سارة.pdf2.21 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.