Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/196
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | قاسمي, محمد منير | - |
dc.date.accessioned | 2020-12-10T17:43:13Z | - |
dc.date.available | 2020-12-10T17:43:13Z | - |
dc.date.issued | 2019 | - |
dc.identifier.uri | http://193.194.93.154:8080/xmlui/handle/123456789/196 | - |
dc.description.abstract | يعد تنفيذ برنامج إدارة المعرفة في منظمات الأعمال من العمليات المعقدة. وحتى يسهل ترجمة المعرفة من حالتها العقلية إلى حالتها العملية والواقعية، يحتاج الأفراد إلى نوع من الدعم والتشجيع خلال عمليات التحول و النقل، ويتطلب الأمر العناية من قبل الإدارة لنقل ما تم ترسيخه من معرفة لدى الفرد، وبالتالي فإن تطبيق أسلوب إدارة المعرفة في المنظمة الحديثة من أهم وأنجع الأساليب الإدارية الحديثة، والذي يعنى بالاستغلال الأمثل للمعرفة الضمنية والصريحة في المنظمة بهدف تحقيق أهدافها والتي تمكنها من الاستمرار والبقاء في عالم الأعمال. حيث تسعى المنظمة الحديثة بصورة مستمرة إلى بلوغ الكفاءة والفعالية وتحقيق الإبداع والميزة التنافسية والمحافظة عليهما، وهذا يدفعها إلى العمل باستمرار على تطوير وتحديث أهدافها وإستراتيجيتها وتطوير منتجاتها واستخدام الأدوات والأساليب والطرائق الفعالة، وتحقيقا لذلك فإنها تسعى إلى كسب المعرفة المتجددة والتي تعد أساسا فاعلا لعمليات إدارة المعرفة. | en_US |
dc.publisher | جامعة غرداية | en_US |
dc.subject | إدارة معرفة | en_US |
dc.subject | معرفة ضمنية | en_US |
dc.subject | معرفة صريحة | en_US |
dc.subject | تميز الأداء | en_US |
dc.subject | تطوير الأداء | en_US |
dc.title | أثر تطبيق إدارة المعرفة على تميز الأداء المؤسسي في مؤسسات التعليم العالي الجزائرية-دراسة حالة جامعة غرداية | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Appears in Collections: | Thèses de Doctorat Economie |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
قاسمي محمد منير.pdf | 3.41 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.