Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/187
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorعجيلة, حورية-
dc.date.accessioned2020-12-10T09:19:07Z-
dc.date.available2020-12-10T09:19:07Z-
dc.date.issued2019-
dc.identifier.urihttp://193.194.93.154:8080/xmlui/handle/123456789/187-
dc.description.abstractللمحاسبة أهمية بالغة في الحياة الاقتصادية والاجتماعية، لما تقدمه من معارف ومعلومات إلى الأطراف ذات العلاقة ،لاشك أن الجهات المعنية بتأهيل محاسبين نجد بما فيها مؤسسات التعليم العالي احدى هذه الجهات بإكساب الطالب قدرات ومهارات فنية وعلمية وذلك من خلال اعتماد سياسات وأساليب تعليمية عصرية لكي يمكنه ذلك من تنفيذ الأعمال المحاسبية على أرض الواقع بمستوى المطلوب. إن التعليم المحاسبي يكاد يقصر على الربط بين التعليم النظري والتطبيق العملي ،حيث تدور مشكلة الدراسة حول قصور التعليم المحاسبي و متطلبات تطويره للوفاء بمهنة المحاسبة في ظل المعايير المحاسبية للتعليم المحاسبي في الجزائر ، و البحث عن حلول لربط بين الأكاديميين والمهنيين ، الأمر الذي يرفع من كفاءة وفعالية مخرجات التعليم المحاسبي و ذلك للوفاء بمتطلبات العمل وممارسة المهنة و إعداد تقارير مالية مفيدة تلتزم المؤسسات الاقتصادية بها حتى تسير على نهج محاسبي يضمن لها النجاح والاستمرارية في ظل تحديات اقتصادية كبيرة. وتتجلى معالم اشكالية البحث من خلال التعرف على كفاءة وفعالية نظام التعليم المحاسبي في الجزائر ومدى وفائه الاحتياجات المطلوبة في محيط يتسم بالتغير و عدم الاستقرار، وهذا ما يدعوا إلى التكيف مع المستجدات و البحث على آليات جديدة للمحافظة على دور المحاسبة و مساهمتها في تحقيق أهداف نظام التعليم المحاسبي بالجزائر.en_US
dc.publisherجامعة غردايةen_US
dc.subjectمعايير التعليم المحاسبيen_US
dc.subjectمهنة المحاسبةen_US
dc.subjectبرامج التعليم المحاسبيen_US
dc.subjectأساليب التعليم المحاسبيen_US
dc.subjectمهارات مهنيةen_US
dc.titleمدى التوافق بين محتوى التعليم المحاسبي ومتطلبات تأهيل مهنة المحاسبة بالجزائرen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Thèses de Doctorat Economie

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
عجيلة حورية.pdf1.54 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.