Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/176
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorرقية, حدادو-
dc.date.accessioned2020-12-09T11:31:02Z-
dc.date.available2020-12-09T11:31:02Z-
dc.date.issued2017-
dc.identifier.urihttp://193.194.93.154:8080/xmlui/handle/123456789/176-
dc.description.abstractشهد العالم في الآونة الأخيرة اهتماما كبيرا بقضايا البيئة بسبب تفاقم مشاكل وكوارث بيئية مختلفة ابتداؤ من ارتفاع مستويات التلوث بأنواعه واستنزاف الموارد الطبيعية والتغيرات المناخية الحاصلة كاتساع ثقب الأوزون وظاهرة الاحتباس الحراري، وقد وجهت أصابع الاتهام بالدرجة الأولى وبشكل مباشر نحو منظمات الأعمال وما تقوم به من ممارسات تصنيعية بسبب تركيزها المبالغ على رغبات الزبائن على حساب هدر الطاقات واستنفاد الموارد والإضرار بالبيئة، مما استوجب عليها إعادة النظر في ممارساتها الإدارية والتسويقية والبحث عن طرق جديدة توازن فيها بين حاجيات ورغبات الزبائن وبين تحقيق الربحية ومنتجات صديقة للبيئة تترجم من خلاله منظمات الأعمال مسؤوليتها البيئية والاجتماعية بهدف تحقيق الاستدامة للأعمال وحماية البيئة والحفاظ على صحة الإنسان، ومن هنا ظهر مفهوم المنتجات الخضراء حيث يعد هذا المفهوم من المفاهيم الحخديثة في مجال التسويق، وأصبح من اهتمامات منشآت الأعمال التي تحتل مركز الصدارة هو معرفة العوامل التي تؤثر على سلوك المستهلك وتدفعه إلى شراء هذا النوع من المنتجات.en_US
dc.publisherجامعة غردايةen_US
dc.subjectالتسويق الأخضر، المنتج الأخضر، سلوك المستهلك، قرار الشراءen_US
dc.titleالعوامل المؤثرة على قرار شراء المنتجات الخضراءen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Thèses de Doctorat Economie

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
حدادو رقية-min.pdf2.35 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.