Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/1252
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorفاطيمة, بن سعد-
dc.date.accessioned2022-07-20T07:42:37Z-
dc.date.available2022-07-20T07:42:37Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/1252-
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة إلى إبراز الدور الذي يؤديه التمكين الاداري في التخفيف من مقاومة التغيير في المؤسسة التربوية ، وذلك من خلال إجراء مسح ميداني على عينة من عمال ثانوية عبد الحميد ابن باديس حاسي لفحل و بغية الإجابة على الإشكالية الرئيسية المطروحة والمتمثلة في : ما دور التمكين الإداري في تخفيف من مقاومة التغيير في المؤسسة؟ حيث تناول الاستبيان الموجه للعينة المدروسة نقاط تتعلق بجوانب تخص التمكين الإداري ، و مقاومة التغيير في المؤسسة التربوية، وقد توصلت الدراسة إلى نتائج أهمها أن التمكين الإداري له دور فعال في التخفيف من مقاومة التغيير ، وقد خلصت الدراسة إلى توصيات مقترحة تفي بضرورة التزام بأساليب التمكين الإداري This study aims to highlight the role that administrative empowerment plays in mitigating resistance to change in the educational institution, by conducting a field survey on a sample of workers at Abdel Hamid Ibn Badis Hassi Fahl secondary school, in order to answer the main problem posed, which is: What is the role of administrative empowerment in reducing resistance to change in the organization? ملخص III Where the questionnaire addressed to the studied sample dealt with points related to aspects related to administrative empowerment and resistance to change in the educational institution.EN_en
dc.publisherجامعة غردايةEN_en
dc.subjectالتمكينEN_en
dc.subjectالتمكين الاداريEN_en
dc.subjectتغيير الاداريEN_en
dc.titleدور التمكين الإداري في التخفيف من مقاومة التغيير في المؤسسة دراسة حالة في ثانوية عبد الحميد ابن باديس حاسي الفحلEN_en
dc.typeThesisEN_en
Appears in Collections:Mémoires de Master Economie

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
GES.4.269.pdf2.3 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.