Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/109
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبن عبد السلام, أمال-
dc.date.accessioned2020-12-02T10:11:32Z-
dc.date.available2020-12-02T10:11:32Z-
dc.date.issued2018-
dc.identifier.urihttp://193.194.93.154:8080/xmlui/handle/123456789/109-
dc.description.abstractيتعامل البحث مع مفهومي المعرفة السوقية والابتكار التسويقي بمنظور يجسد المعرفة السوقية في تحقيق الابتكار التسويقي للمؤسسة المبحوثة، إذ يمثل هذا الربط بحد ذاته إضافة علمية متواضعة جديرة بالاهتمام خاصة في ظل التحديات والضغوط التي تتعرض لها المؤسسات الاقتصادية وضرورة التكيف معها من أجل تلبية حاجات ورغبات الزبائن الحالية والمستقبلية ومواجهة المنافسة، فضلا عن تعزيز نقاط القوة والضعف فيما يتعلق بتحقيق الابتكار التسويقي تدعمها معرفة الزبائن والمنافسين وبحوث السوق.en_US
dc.publisherUniversité de Ghardaiaen_US
dc.subjectمعرفةen_US
dc.subjectأبعاد المعرفة السوقيةen_US
dc.subjectابتكارen_US
dc.subjectابتكار تسويقيen_US
dc.titleدور المعرفة السوقية في تحقيق االبتكار التسويقي دراسة حالة مؤسستي "سويتلي" و"النايلي" بوالية الجلفةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Thèses de Doctorat Economie

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
بن عبد السلام أمال.pdf1.7 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.