Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/1094
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorإسلام, بن ندير-
dc.contributor.authorبن عمارة, العيورات-
dc.date.accessioned2022-06-21T09:29:56Z-
dc.date.available2022-06-21T09:29:56Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/1094-
dc.description.abstractتهدف الدراسة الى ابراز مدى مساهمة إدارة المعرفة في تحقيق الخيارات الاستراتيجية لمؤسسة الانابيب ALFA PIPE بغرداية، حيث تم اتباع المنهج الوصفي والمنهج التحليلي، وقمنا باستهداف عينة عشوائية بحجم (90) مفردة من مجتمع الدراسة المتمثل في الإطارات الإدارية العاملة في الإدارة العليا والوسطى، كما تم استخدام أداة الاستبيان من اجل جمع البيانات اللازمة، ثم معالجتها بواسطة برنامج Spss نسخة 24 ومجموعة من الأساليب الإحصائية، وتوصلت الدراسة الى مجموعة من النتائج أهمها ما يلي: - وجود مساهمة لإدارة المعرفة في تحقيق الخيارات الاستراتيجية لمؤسسة الانابيب ALFA PIPE غرداية. - وجود مساهمة لأبعاد إدارة المعرفة (تشخيص المعرفة، تطبيق المعرفة) في تحقيق الخيارات الاستراتيجية لمؤسسة الانابيب ALFA PIPE غرداية. - عدم وجود مساهمة لأبعاد إدارة المعرفة (اكتساب المعرفة، توليد المعرفة، تخزين المعرفة، توزيع المعرفة) في تحقيق الخيارات الاستراتيجية لمؤسسة الانابيب ALFA PIPE غرداية. - عدم وجود فروق بين إجابات افراد عينة الدراسة على محوري إدارة المعرفة والخيارات الاستراتيجية تعزى للمتغيري (عدد سنوات الاقدمية، المستوى الدراسي) - وجود فروق بين إجابات افراد عينة الدراسة على محوري إدارة المعرفة والخيارات الاستراتيجية تعزى لمتغير المركز الوظيفي. The studyaims to highlight the extent of the contribution of knowledge management in achieving the strategic options of ALFA PIPE in Ghardaia, where the descriptive approach and the analyticalapproachwerefollowed, and wetargeted a randomsample of (90) singles from the studycommunityrepresented by the administrative frameworksworking in the upper and middle management, and the Using the questionnaire tool in order to collect the necessary data, and thenprocessingitusing the Spss program version 24 and a set of statisticalmethods, and the studyreached a set of results, the most important of which are the following: - A contribution to knowledge management in achieving the strategic options of ALFA PIPE Ghardaia. - There is a contribution to the dimensions of knowledge management (knowledgediagnosis, knowledge application) in achieving the strategic options of ALFA PIPE GhardaiaEN_en
dc.publisherجامعة غردايةEN_en
dc.subjectمعرفةEN_en
dc.subjectإدارة المعرفةEN_en
dc.subjectإستراتجيةEN_en
dc.subjectخيارات إستراتجيةEN_en
dc.subjectبدائل إستراتجيةEN_en
dc.subjectميزة تنافسيةEN_en
dc.titleدور إدارة المعرفة في تحقيق الخيارات الإستراتيجية للمؤسسة - دراسة حالة مؤسسة الأنابيب بنورة غردايةEN_en
dc.typeThesisEN_en
Appears in Collections:Mémoires de Master Economie



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.